موقع البانيا

ألبانيا بلد في منطقة البلقان في أوروبا ، ويبلغ عدد سكانها 2.8 مليون نسمة. لها ساحل طويل على البحر الأدرياتيكي والبحر الأيوني في الغرب ، والذي البانيا تيرانا يشكل جزءًا من حدودها مع اليونان.

ألبانيا بلد صغير في البلقان ، تحدها الجبل الأسود من الشمال الغربي ، وكوسوفو من خريطة البانيا الشمال الشرقي ، ومقدونيا من الشرق واليونان من الجنوب.

يبلغ عدد سكان ألبانيا 2.9 مليون نسمة وعاصمتها تيرانا. ألبانيا هي واحدة من أكثر البلدان الجبلية في حدود البانيا أوروبا ، حيث يحدها أكثر من 1500 كيلومتر من السواحل التي يحدها الجبل الأسود واليونان.

بشكل عام ، تأشيرة ألبانيا غير مطلوبة لمواطني الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي أو منطقة شنغن ، وللأشخاص الذين يسافرون لأغراض السياحة ولأولئك الذين يسافرون لأغراض تجارية بدعوة من شركة مسجلة في ألبانيا.

معلومات عن البانيا

ألبانيا بلد يقع في شبه جزيرة البلقان. تشترك في الحدود مع الجبل الأسود وصربيا وكوسوفو. تيرانا هي عاصمة ألبانيا ، ويبلغ عدد سكانها 800 ألف نسمة.

يمكن أن تكون عملية التأشيرة الألبانية معقدة للغاية نظرًا لحقيقة أنها ليست عضوًا في منطقة شنغن. هذا يعني أن مواطني ألبانيا بحاجة إلى التقدم بطلب للحصول على تأشيرة دخول لدخول أي دولة أخرى في منطقة شنغن.

الاستثناء الوحيد هو أنهم يسافرون إلى إيطاليا لأنهم أعضاء في الاتحاد الأوروبي ويتمتعون بحرية الحركة داخل حدودها.

يمكن إرسال طلب تأشيرة ألبانية عبر البريد أو من خلال نموذج طلب عبر الإنترنت على موقع الويب الخاص بهم والذي سيكلف 50 يورو لكل شخص لمن يتقدمون

ألبانيا بلد في البلقان. يحدها الجبل الأسود من الشمال وكوسوفو من الشرق ومقدونيا من الجنوب واليونان من الغرب. يبلغ عدد سكان ألبانيا 2.8 مليون نسمة. عاصمة ألبانيا تيرانا ولغتها الرسمية ألبانية.

العملة للبلد ألبانيا هي ليك (ALL). نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي في ألبانيا هو 7000 دولار بينما نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي (تعادل القوة الشرائية) هو 10000 دولار.

ألبانيا لديها معدل بطالة مرتفع حيث حوالي 18 ٪ من السكان عاطلون عن العمل أو غير نشطين في سوق العمل.

ألبانيا بلد في جنوب شرق أوروبا ، في شبه جزيرة البلقان. عاصمة ألبانيا تيرانا.

يحد ألبانيا من الشمال الغربي الجبل الأسود وكوسوفو من الشمال الشرقي ومقدونيا من الشرق واليونان من الجنوب. لها خط ساحلي على البحر الأدرياتيكي إلى الغرب وعلى البحر الأيوني في الجنوب الغربي.

تنتمي اللغة الألبانية إلى فرع اللغة الهندو أوروبية ولها أبجدية خاصة بها تسمى "الأبجدية الألبانية".

ألبانيا بلد في البلقان ولها حدود مشتركة مع اليونان ومقدونيا وكوسوفو والجبل الأسود وصربيا.

ألبانيا جمهورية برلمانية. رئيس ألبانيا هو رأس الدولة والقائد العام للقوات المسلحة. رئيس الوزراء هو رأس الحكومة. يتألف البرلمان من 140 عضوا يتم انتخابهم لمدة أربع سنوات.

اللغة الرسمية في ألبانيا هي الألبانية ولكن يتم التحدث بلغات أخرى أيضًا مثل اللغات اليونانية والإيطالية والسلافية مثل الصربية الكرواتية أو المقدونية. الألبان مسلمون بشكل أساسي كدين لكن بعض الناس يؤمنون بالمسيحية الأرثوذكسية وكذلك اليهودية أو الكاثوليكية.

السياحة في البانيا المسافرون العرب

ألبانيا بلد في جنوب شرق أوروبا ، على ساحل البحر الأدرياتيكي. يحدها من الشمال الجبل الأسود وكوسوفو من الشرق واليونان من الجنوب.

ألبانيا بلد في جنوب شرق أوروبا مع العديد من المناظر الطبيعية المختلفة. ألبانيا لديها خط ساحلي واسع على طول البحر الأدرياتيكي ، وتشترك في الحدود البرية مع الجبل الأسود وكوسوفو.

تقع جبال الألب الألبانية في شمال ألبانيا وتغطي حوالي 60٪ من أراضيها. أعلى قمة جبلية هي كوريتنيك على ارتفاع 2753 م (9022 قدمًا). تعد جبال الألب الألبانية موطنًا للعديد من البحيرات مثل بحيرة شكودرا في مقاطعة شكودر وبحيرة أوهريد بالقرب من مقاطعة إلباسان.

ألبانيا هي دولة تقع في منطقة البلقان ، وهي تحتل المرتبة 68 بين أكبر الدول في أوروبا. يبلغ عدد سكانها 2839000 نسمة.

تقع ألبانيا في الجزء الجنوبي الشرقي من أوروبا ، وتحدها كوسوفو من الشمال ومقدونيا من الشرق. تيرانا هي عاصمة ألبانيا.

تشترك ألبانيا في حدودها مع اليونان من الجنوب ، والجبل الأسود من الجنوب الغربي ، وكوسوفو من الشمال والشمال الشرقي ، وصربيا من الشرق ومقدونيا إلى الجنوب الشرقي. ألبانيا لديها خط ساحلي على كلا الجانبين يواجه البحر الأدرياتيكي في الساحل الجنوبي الغربي والبحر الأيوني في الساحل الشمالي الغربي.

ألبانيا بلد في البلقان وتقع في الجانب الشرقي من البحر الأبيض المتوسط.

ألبانيا ، المعروفة رسميًا باسم جمهورية ألبانيا ، هي دولة تقع في جنوب شرق أوروبا. يبلغ عدد سكانها 3 ملايين نسمة. العاصمة تيرانا. الألبانية هي اللغة الرسمية ولكن يتم التحدث بلغات أخرى مثل اليونانية والإيطالية.

ألبانيا لديها خط ساحلي على كلا الجانبين يغسلها البحر الأدرياتيكي والبحر الأيوني على التوالي. يختلف المناخ من البحر الأبيض المتوسط إلى القاري مع وجود سلاسل جبلية مختلفة تمر عبره.




dark-tourism



خريطة البانيا